 متابعة / ازل سبورت
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فرض عقوبة الحرمان من
التعاقدات على سبعة أندية عراقية، وذلك لثلاث فترات انتقال متتالية، وذلك على
خلفية قضايا ونزاعات مالية وإدارية مرتبطة بملفات اللاعبين أو الالتزامات التعاقدية. وشملت العقوبة الأندية التالية: أربيل والنجف والطلبة والفهد ونفط الوسط
والديوانية والقاسم، بحسب ما ورد في قائمة العقوبات الصادرة عن الاتحاد الدولي
لكرة القدم.
وتأتي هذه العقوبات ضمن الإجراءات التي يعتمدها "فيفا" بحق
الأندية غير الملتزمة بتنفيذ القرارات الصادرة عن الهيئات القضائية المتخصصة، ولا
سيما المتعلقة بالمستحقات المالية أو النزاعات التعاقدية مع اللاعبين والمدربين
.
وبموجب القرار، لن تتمكن الأندية المشمولة بالعقوبة من تسجيل لاعبين جدد أو
ابرام تعاقدات محلية ودولية خلال فترات الانتقالات الثلاث المقبلة الى حين تسوية
الملفات العالقة ورفع الحظر بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي .
ويتوقع ان تؤثر هذه العقوبات على استعدادات الأندية للمواسم المقبلة، خاصة
في ظل الحاجة الى تدعيم الصفوف وإجراء تعاقدات جديدة، الأمر الذي قد يفرض تحديات
إدارية وفنية كبيرة أمام إدارات تلك الفرق.
وتسعى الأندية العراقية المعاقبة خلال الفترة المقبلة الى معالجة الملفات
المالية والقانونية العالقة من أجل إنهاء العقوبات، واستعادة حقها في التعاقدات
تفادياً لتأثيرات سلبية قد تنعكس على نتائجها ومشاركتها المحلية.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يحدث بشكل دوري قائمة الأندية الممنوعة
من التعاقدات، استناداً الى مدى التزامها بتنفيذ القرارات الصادرة عن الجهات
القضائية التابعة لـ"فيفا".
تفاصيل قرار الفيفا بالحرمان كان بحق اربيل فقط والاندية الستة الاخرى كانت
في وقت سابق ليصبح المجموع اليوم 7 اندية عراقية محرومة من تسجيل لاعبين:
بعضها لثلاث فترات، وبعضها الاخر الى اشعار اخر.
تفاصيل قرارات حرمان الاندية العراقية السبعة:
28 -ايار - 2026 صدر قرار بحق اربيل بحرمانه من تسجيل لاعبين جدد لثلاث
فترات تسجيل متتالية بسبب شكوى وعدم دفع مستحقات شخص واحد.
يوم 19 من نفس الشهر صدر نفس القرار بحق نفط الوسط وايضا بسبب شكوى وعدم
دفع مستحقات شخص واحد.
يوم 11 من نفس الشهر صدر قرار بحق
نادي القاسم بسبب عدم دفع مستحقات شخص واحد.
يوم 29 نيسان صدر نفس القرار بحق نادي الفهد بسبب عدم دفع مستحقات شخص واحد.
يوم 29 نيسان ايضا صدر قرار بحق النجف بحرمانه من تسجيل اللاعبين الى اشعار
اخر لحين صدور قرار اخر من الفيفا برفعه بسبب شكوى وعدم دفع مستحقات شخص واحد.
يوم 15 نيسان
صدر قرار بحق الطلبة بحرمانه من التسجيل لثلاث فترات متتالية بسبب عدم دفع مستحقات
شخص واحد.
يوم 29-نيسان-2024 اي قبل تقريبا عامين صدرت اربع قرارات بحق نادي الديوانية
مشابهة لقرار النجف وهو حرمان الديوانية من تسجيل لاعبين الى اشعار اخر بسبب عدم
دفع مستحقات 4 اشخاص!
أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | 
|